الدورة الحادية والعشرون لمؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية 14 – 15 أكتوبر 2018.

بدعوة من المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، وباستضافة كريمة من وزارة الثقافة في جمهورية مصر العربية، انعقدت، تحت شعار “القدس فلسطينية“، الدّورة الحادية والعشرون لمؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشّؤون الثقافية في الوطن العربي، في العاصمة المصرية، القاهرة، يومي 5-6 صفر 1440هـ، الموافق 14-15 أكتوبر/ تشرين الأول 2018م.

وترأّست معالي الأستاذة الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة في جمهورية مصر العربية، المؤتمر وشارك في أعماله ممثّلون عن ثمان عشرة (18) دولة عربية.

تطرّق المؤتمر إلى مجموع القضايا الثقافية العربية والظّروف الدّقيقة التي تمُرّ بها بعض البُلدان العربيّة والدّور المأمُول من الثقافة لمُعالجتها والحدّ من تأثيراتها السّلبية على المجتمعات العربية، وبعد النقاش اتخذ جملة من القرارات والتوصيات وأصدر بيانه حول المشــروع الثقــافــيّ العــربـيّ أمــام التحــدّيـــات الرّاهنــة كما وافق على اختيار“مُراجعة الخطّة الشّاملة للثقافة العربيّة وتطويرها”، موضوعاً رئيساً للدّورة الثّانية والعشرين للمُؤتمر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>