أعلام الثّقافة العربية

الاحتفاء برموز ثقافية من التراث العربي

يؤكد ثراء الموروث الثقافي بالوطن العربي قدرة الشعوب العربية على التعايش مع بعضها ومع غيرها من الشعوب بمختلف ثقافاتها وأديانها وألسنتها ومذاهبها. ويندرج مشروع الاحتفاء برموز ثقافية من التراث العربي الذي أقره مؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي في دورته الثامنة عشرة (المنامة 13-14 نوفمبر 2012)، في إطار التعريف بمصادر الذاكرة العربية والعناية بها وإحيائها.

ويستند الاختيار بشأن الاحتفاء برموز الثقافة العربية من تجربة اليونسكو، ومن قرارات مؤتمر وزراء الثقافة في الوطن العربي ووثيقة الخطة الشاملة المحدثة للثقافة العربية ويراعي التوازن الجغرافي بين البلدان العربية.

ويمثل الاحتفال فرصة لتنفيذ أنشطة ثقافية نوعية ترمي إلى مزيد التعريف بالأعمال والأحداث والمناسبات التاريخية والرواد في البلدان العربية وتثمينها وإبراز دورها في تكوين العقل العربي المعاصر وصياغة الحياة الفكرية في العالم العربي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>