اللجنة الدائمة للثقافة العربية تبدأ اجتماعها بالقاهرة يوم 12 أكتوبر 2018

باستضافة كريمة من جمهورية مصر العربية، وبدعوة من المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، انطلقت بالقاهرة يوم 12 أكتوبر 2018، وعلى مدى يومين اجتماعات اللجنة الدائمة للثقافة العربية للإعداد للدورة الحادية والعشرين لمؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي التي ستنتظم في الفترة 14- 15 أكتوبر 2018.

وحضر الاجتماع إلى جانب المنظمة، ممثلون عن تسع عشرة دولة عربية وممثلة عن جامعة الدول العربية.

وافتتح الاجتماع الدكتور مراد الريفي رئيس اللجنة الدائمة للثقافة العربية، بكلمة شكر فيها المنظمة وجمهورية مصر العربية على الإعداد المحكم لاجتماعات اللجنة والمؤتمر. ومن جهتها نقلت الدكتورة حياة القرمازي مديرة إدارة الثقافة بالمنظمة تحيات معالي الدكتور سعود هلال الحربي للدولة المضيفة ولممثلي الدول العربية على تلبيتهم دعوة المنظمة والحضور في الاجتماع الذي يتضمن مواضيع مهمّة مطروحة على أصحاب السموّ والمعالي السادة وزراء الثقافة العرب من أجل تفعيل العمل الثقافي العربي المشترك وتطويره تحقيقا لأهداف التنمية المستدامة في آفاق 2030.

ووافقت اللجنة على جدول أعمال الاجتماع وانطلقت في مناقشة الوثائق التي عرضتها المنظمة لاتخاذ التوصيات المناسبة بشأنها تمهيدا لعرضها على الاجتماع الوزاري.

مشروع جدول أعمال والتوزيع الزمني لاجتماع اللجنة الدائمة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>